بني بكر وخلاقه في حكم الواقع ....................

اذهب الى الأسفل

بني بكر وخلاقه في حكم الواقع ....................

مُساهمة  قرن عارم في الأحد فبراير 13, 2011 12:21 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من سبل العيش في اي قريه او مجتمع تحتاج الي مقومات الحياه التي على اساسها
تنضم امور الناس وتحفظ حقوقهم وتبنا المشاريع التي تحتاجها تلك القريه او المنطقه
وكذالك يتم الفصل في النزاعات على مبدئ الحق والعدل وتجعل المصالح العامه للناس
من طرق ومدارس ومستشفيات ومباني حيويه تحتاجها المنطقه
قد يقول قائل ان لا احد يستطيع ان يحقق ذالك الا دوله وهذا كلام صحيح
لاكن لقد ابتلينا ابناء الجنوب بغياب الدوله عن القيام بواجباتها وتركتنا هملاً لاندير امور
حياتنا كيف نشاء وهذه مصيبه حله بنا وهذا ليس مبـــرر ان نفرط في مصالحنا وفـي
ما لايمكن الاستغناء عنه من مقومات الحياه ولاكن للأسف نحن اصبحنا كالذي يهدم
بيته بيده وكلكم رءا بأم عينه او سمع ماحصل بعد حرب 94 من تعدي على الممتلكات
العامه من مقار وابنيه كانت ملك عام لصالح الجميع وكذالك تم التعدي على اراضي
كان يخطط لها ان تكون لمشاريع حيويه تخدم المنطقه وابنائها وكذالك الاعتدائات المستمره
على الطرقات العامه من تضييق حتى اصبحنا نمشي ريوس وقدام وحتى اصبحنا نتمنى
ان تطرح فكره على الشركات الكبيره لصناعت السيارات لكي تصنع لنا سياره ذو مقودين
امامي وخلفي حتى تحتل مشكلتنا العويصه التي تضايق الجميع وذالك بسبب مضايقت
الطريق من بعض الناس وكذالك لدينا مشروع مياه قديم لم يتحرك قيد انمله من التطور
وكل ما سئلنا قالو (كود البلسن يسقي جذوره)
وان سئلت عن الكهربه فالمصيبه اعظم وان سئلت عن مشاكل الناس فلا تسئل وضع
لايسر حتى العدو.
كل هذا وأكثر يا ابناء مدينة بني بكر موجود عندنا
سؤال كبير يحتاج الى اجابه من من يهمه الامر ؟ وتهمه مصا لح بني بكر ؟
وبدون رمي اللوم على الاخرين فكلنا يتحمل المسؤليه على حسب قدرته وموقعه ؟
الدافع لكتابة هذا الموضوع هو الواقع والحقيقه التي نعيشها ولو قارنا حالنا بحال المناطق
المجاوره لوجدنا الفرق شاسع فخلاقه مثلاً
فأن المتئمل الي حالهم يرا ان الوضع افضل بكثير وهذا يرجع الى عدت عوامل منها:
1-ان للمتدين والمتعلم والعاقل عندهم له احترام ومكانه بين الناس وهذا النقيض عندنا
كلن يرا نفسه قدهو كامل الاوصاف لاحد اتا لامن قبله ولا من بعده
2-يوجد عندهم سلامة الصدر فهم اناس تحصل بينهم المشاكل الى ان يسيل الدم
ومجرد حل المشكله يصبحون اخوان لا احد يشيل على اخيه شيء في صدره
وعلى عكس بعض لبكور الذينا يتوارثون الاحقاد جيل بعد جيل حتى على كلمه صدره
من اخيه والواقع يشهد والمشاكل القديمه الجديده تشهد
3-يوقفون وقفت رجل واحد ان احد تعداء على الطرق والمصالح العامه حتى يعلم المعتدي
ان خصمه خلاقه كامل بينما بني بكر كل واحد يقول ماشا اتشتم واصبح الجميع متفرج
وهناك قضايا عديده تهم بني بكر وما كان لهم فيها اي بصمه واما بالنسبه للحق العام
اعتقد ان الاغلبيه بطونها ملها وكما قال المثل((تعمل المنكر وتنكر على الناس))
والجيد في هذه الأيام من يتحدا بني بكر اللي يسوى واللي مايسوى من ابنائها لانه يعلم
ان لا احد يدافع عن حق بني بكر والا لما تجرء احد كما كان في الماضي وتاريخ بني بكرمعروف
4-كبار القوم عندهم اصحاب سيره حسنه وأيادي بيضأ وتواضع لا محدود وتراهم يحلون
جميع مشاكل المنطقه ويخططون لمشاريعها وكذالك الذي يمثلون خلاقه بالخارج هم
حوالي عشره اشخاص ولهم احترام من الجميع وقولهم مسموع وعلى عكس ابناء بني بكر
((من مشرها ابترع)) وكل بيت بيخرج منه سبعين شيخ وكل من لبس له جنبيه قال شيخ
وكل من عنده قرشين قال شيخ
انا من وجهت نظري هذه ليس من صفات المشيخه فالمشيخه تبنا على اصول وقواعد
معترف بها ومتعارف عليها ولكن الاحظ انه ((اختلط الدجر بالدجير)) ولعا درينا وين الرعيه
حتى اصبح انه ينطبق المثل ((كل واحد شيخ نفسه)) وكل واحد فينا اثبت فشله في
ادارة اسرته ولم يقدر يقنع اهل بيته وكل واحد يرا نفسه الشيخ الذي لم تلده بني بكر
بينما خلاقه العكس لازالو محافظين على عاداتهم وتقاليدهم ولكل واحد مكانته ..

اخواني الاعزاء ان ما نعايشه في منطقتنا في هذه الايام امور لا تسر فيجب علينا اخواني
ان نحرص على هذه المدينه وعلى الحق العام الذي اصبح لمن هب ودب وان نقف يد واحده
ضد اي انسان يسعى للتخريب والطمع بالحق العام وان نحرص على سمعة بني بكر
كما حافظو عليها اجدادنا من قبلنا وان نختار من يمثلنا التمثيل الحسن الذي لديه الغيره
وتهمه مصلحة بني بكر
اخواني طرحي لهذاالموضوع ليس تشويه او شماته بل حباً وحرصاً وغيره على هذا الاسم الطيب
((بني بكر))

تحياتي

_________________
avatar
قرن عارم
مدير عام
مدير عام

عدد الرسائل : 283
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 08/10/2008

http://mogr.ba7r.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى